الرئيسية كيف تحصل على قرض لتمويل مشروعك من البنوك المصرية

كيف تحصل على قرض لتمويل مشروعك من البنوك المصرية

أسهل الطرق للحصول على قروض تمويل المشروعات من البنوك فى مصر.

• بنك القاهرة :
تستهدف برامج القروض الصغيرة كافة عملاء المشروعات متناهية الصغر التى تمارس الأنشطة (التجارية، الصناعية، والخدمية).
يصل عدد الفروع العاملة ببرامج القروض الصغيرة إلى 115 فرعا ووحدة وتنتشر هذه الفروع فى جميع محافظات الجمهورية.
- المزايا
تتراوح فترة سداد القروض الصغيرة من 4 شهور حتى 3 سنوات
تنقسم الشرائح النقدية لبرامج القروض الصغيرة إلى 8 شرائح:
1- من 1,000 جم إلى 10,000 جم
2- من 10,000 جم إلى 15,000 جم
3- من15,000 جم إلى 20,000 جم
4- من 20,000 جم إلى 25,000 جم
5- من 25,000 جم إلى 35,000 جم
6- من 35,000 جم إلى 50,000 جم
7- من 50,000 جم إلى 65,000 جم
8- من 65,000 جم إلى 75,000 جم

- الشروط والأحكام
يتجاوز عمره 21 سنة ولا يزيد عن 65 سنة فى نهاية فترة القرض
يجب أن يجيد العميل أو الضامن أو أحدهما القراءة والكتابة.
يجب أن تكون المنشأة قائمة وتزاول نشاطها منذ سنة على الأقل.
ألا يكون العميل ضامناً لعميل آخر حاصل على قروض وعدم وجود ضمانة تبادلية.

• بنك مصر :

تمويل كافة أنواع المنشآت الفردية وشركات الأشخاص وشركات والأموال فى كافة الأنشطة سواء كانت صناعية، تجارية، خدمية، مهن حرة، وكذلك الأنشطة صديقة البيئة.
يتم التمويل من خلال قروض قصيرة ومتوسطة الأجل لتمويل رأس المال العامل ولتمويل الآلات والمعدات المحلية والمستوردة، الجديدة / المستعملة.
تتراوح قيمة القروض متوسطة الأجل من 50 ألف جم حتى 2 مليون جم لتمويل الأنشطة القائمة.
يتراوح حجم القرض متوسط الأجل للمشروعات الجديدة من 50 ألف جم حتى 250 ألف جم.
تسدد القروض متوسطة الأجل على أقساط شهرية أو ربع سنوية بأسعار عائد تنافسية.

- المستندات المطلوبة

1. صورة عقد تأسيس المنشأة.
2. مستخرج حديث من السجل التجارى، صورة من البطاقة الضريبية.
3. صورة رخصة مزاولة النشاط.
4. الموقف الضريبى والتأمينى.
5. صورة مستند ملكية المشروع أو عقد الإيجار.
6. ميزانية واحدة للقروض من 500 ألف جم وحتى مليون جم وميزانيتان للقروض التى تزيد عن مليون جم.

• بنك الإسكندرية
يقدم بنك الإسكندرية التمويل لأصحاب المشروعات متناهية الصغر الذين يديرون أعمال تجارية صغيرة يبلغ عمرها عام واحد على الأقل.
- شروط الاقتراض
يجب أن يقع المشروع التجارى الذى يديره المقترض فى نطاق الحدود الجغرافية لأقرب فرع من فروع البنك.
مبلغ القرض: 1,000 إلى 50,000 جنيه مصرى.
مدة القرض من 12 إلى 24 شهر لتمويل رأس المال العامل. أما مدة القروض المجددة التى تتجاوز قيمتها 15,000 جنيه مصرى فتكون 18 شهراً، يتم سداد أقساط القرض شهريا حسب تواريخ إصدارها شهريا.
• بنك الإسكان والتعمير
يقدم بنك التعمير والإسكان التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بأسعار عائد مميزة لإقامة مشروعات جديدة.. ومساعدة المشروعات القائمة على التطوير والتوسع وتوفير فرص عمل دائمة بغرض زيادة الإنتاج والدخل.
يمكن منح التمويل لشراء الأصول والمعدات أو استكمال أعمال الإنشاءات، كما يمكن منح التمويل لأغراض دورة رأس المال العامل (تمويل النشاط الجارى).

- المستندات المطلوبة :

ترخيص مزاولة النشاط/ البطاقة الضريبية / دراسة جدوى للمشروعات الجديدة / مستخرج من السجل التجارى / الميزانية المعتمدة لآخر عام مالى بالنسبة للمشروعات القائمة / عقد تمليك أو إيجار مقر النشاط ).

- برامج التمويل :

1 : برنامج المشروعات الصغيرة : ويمنح القرض بحد أقصى مليون جم، ويشترط ألا يقل حجم المبيعات السنوية للمنشأة عن مليون جم ولا يتجاوز 5 مليون جم، كما يشترط ألا يقل رأس المال المدفوع عن 250 ألف جنيه ولا يزيد عن 2 مليون جم.
2: برنامج المشروعات المتوسطة : و يمنح القرض بحد أقصى 5 ملايين جم، وذلك بالنسبة للمنشأة التى يزيد حجم مبيعاتها عن مبلغ 5 ملايين جم وحتى مبلغ 20 مليون جم، أما رأس المال المدفوع فلا يقل عن 2 مليون جنيه ولا يزيد عن 5 مليون جم.

- فترات السمــاح والسداد والضمانات :
تتحدد فترة السداد وفقا لطبيعة وفى ضوء نتائج دراسة الجدوى المقدمة، وعلى ألا تزيد فترة السداد عن (5) سنوات شاملة فترة السماح ( بحد أقصى سنة ) مع الالتزام بسداد العوائد خلال فترة السماح، يتم التأمين على القرض ضد مخاطر عدم السداد (كضمان رئيسى للتمويل).

بنك أبوظبى الإسلامى

نظام تمويل يتوافق مع الشريعة الإسلامية مخصص للشركات المتناهية الصغر.
قام البنك الدولى وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية بتقييم برنامج تمويل المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر لمصرف ابو ظبى الإسلامى – مصر وصنفه "كنموذج لأفضل الممارسات" فى السوق المصرية.
فى عام 1987 أطلق مصرف ابو ظبى الإسلامى – مصر برنامج تمويل المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر بالتعاون مع جهات دولية مثل هيئة المعونة الأمريكية والوكالة الكندية للتنمية الدولية واليونيسيف ومؤسسة فورد. وتتمثل رؤيته فى مساعدة التنمية الاقتصادية الشاملة من خلال تمويل القطاع غير الرسمى بهدف الحد من البطالة و توفير فرص عمل فى إطار الخطة الحكومية للتنمية الاقتصادية.
يمول مصرف أبو ظبى الإسلامى – مصر البرنامج والذى يعمل حاليًا من خلال 44 فرعًا فى 18 محافظة.
ويشمل البرنامج مبالغ تتراوح من 1000 جنيه إلى 50000 جنيه مع شروط تمويل ميسرة وبدون متطلبات الضمانات المصرفية التقليدية.
ويوفر بمصرف أبوظبى الإسلامى – مصر مجموعة من الخدمات المتميزة للقطاع غير الرسمى للمشروعات الصغيرة وهى (التمويل وحسابات التوفير والتأمين، من خلال برنامجى المرابحة والمشاركة).

• بنك البركة
تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة الجديدة والقائمة فى إطار عقد المشاركة الموقع بين بنك البركة - مصر والصندوق الاجتماعى للتنمية
يقوم البنك بتقديم تمويلات للمشروعات المتوسطة والصغيرة فى إطار عقد المشاركة الإسلامية بين البنك والصندوق الاجتماعى للتنمية بمبلغ إجمالى قدره (200) مليون جنيه مصرى، حيث يتم تقديم تلك التمويلات للمشروعات الجديدة والقائمة (المنشآت الفردية والشركات).

- الشروط

لا يزيد رأس مال المنشأة عن واحد مليون جنيه مصرى.
لا يزيد عدد العاملين بالمنشأة عن (50) عاملا.
الحد الأقصى للتمويل (5) ملايين جنيه مصرى.
مدة تمويل (رأس المال العامل) حتى 24 شهرا.
مدة تمويل (الآلات والمعدات) حتى 48 شهرا.
يتم التمويل وفقاً لصيغة المرابحة الإسلامية المعتمدة من هيئة الرقابة الشرعية.

معدل العائد 10,5% سنوياً.
تقديم ضمانات منها وثيقة تأمين ضد مخاطر عدم السداد / تحديد مصادر سداد وفقاً لدراسة البنك وظروف نشاط العميل.

هناك 12 تعليقًا :

  1. التقدم بطلب للحصول على قروض مضمونة مضمونة الآن.
    هل تبحث عن قرض أصلي جدًا؟ والخبر السار هو هنا! ! ! نحن نقدم قروض تتراوح بين 5000 دولار و 50000000 دولار كحد أقصى. بمعدل فائدة 3٪ سنويًا. قروض لتطوير الأعمال نحن معتمدون وجديرون بالثقة؟ موثوقة وفعالة وسريعة وديناميكية. اتصل؟ لنا
    معلومات المقترضين المطلوبة تعبئة وعودة.
    الأسماء الكاملة:.........................
    عنوان الإتصال:..................
    بلد:........................
    المبلغ المطلوب:.......
    مدة القرض: ..............
    الغرض من القرض:.......
    الاحتلال:..........
    الجنس: ..........
    عمر:...........
    رقم الهاتف:..........
    الحالة الحالة الإجتماعية:...........
    أطيب الأماني،
    البريد الإلكتروني: specializeloanservicing@gmail.com

    ردحذف
  2. اسمي جين ويمبلي جوش وأعيش في الولايات المتحدة الأمريكية في كاليفورنيا ، والحياة تستحق أن أعيشها الآن بالنسبة لي ولعائلتي ، وكل هذا بسبب رجل واحد أرسله الله لمساعدتي وعائلتي ، لقد كانت حياتي مليئة بالحياة ذات يوم حزن لأن ابني الأول كان بحاجة إلى عملية زرع كلى وكل مدخراتنا كانت تذهب إلى أدويته وهذا عادة لا يترك لنا أي أموال لدفع فواتيرنا أو حتى وضع ما يكفي من الطعام على طاولتنا وكان إيجارنا مستحقًا ولا توجد أموال لدفع هذه الفواتير وشعرت أن الحياة غير عادلة للغاية بالنسبة لي وكل ليلة زوجتي تبكي نفسها للنوم كل ليلة حتى يوم واحد ، كنت أتصفح إجابات ياهو ورأيت إعلانًا مذهلاً لرجل يقدم قروضًا شخصية وأن العرض مفتوح لـ لقد سمعت الكثير عن عمليات الاحتيال عبر الإنترنت ، ولكن في هذه المرحلة من حياتي ، كنت يائسًا جدًا ومستعدًا لتحمل أي مخاطرة وفي نهاية اليوم ، تقدمت بطلب للحصول على هذا القرض ومن خطوة إلى أخرى ، حصلت على قرضي البالغ 70،000.00 دولار خلال 48 ساعة من خلال البنك نقل وأنت تعلم ، كان كل شيء مثل الحلم وأنا اتصلت القس الأب. كيفن دوران رجل أرسله الرب للمقرض الذي وجدته وقلت ، لقد تلقيت قرضي وابتسم قائلاً إن الله هو المجد وقد صدمت جدًا لأنني لم أر أبدًا أي شخص لديه مثل هذا الخوف من الله وقلبه الطيب واليوم ، نجحت عملية زرع الكلى الخاصة بي ، واليوم هو بصحة جيدة ، وأنا وعائلتي نعيش براحة وسعادة بالغة ، وإذا كنت في وضعي السابق أو في حاجة ماسة ومشروعة لقرض ، يمكنك الوصول إلى هذا المُقرض المرسل من الله عبر: (loancreditinstitutions00@gmail.com) أو WhatsApp: +393510483991

    ردحذف
  3. أشعر بالبركة والوفاء. لقد كنت مترددًا في التقدم بطلب للحصول على قرض سمعت عنه عبر الإنترنت لأن كل شيء يبدو جيدًا لدرجة يصعب تصديقها ، لكنني اقتنعت وصدمت عندما حصل صديقي في مكان عملي على قرض من مؤسسات ائتمان القروض. وكلانا أكد ذلك ومضيت أيضًا في التقدم ، واليوم أنا مالك فخور لشركتي وأكسب المال لعائلتي وأمي سعيدة. حسنًا ، أنا آني جو بالاسم من بولز فالي ، أوكلاهوما. كأم عازبة ولديها ثلاثة أطفال ، كان من الصعب الحصول على وظيفة يمكنها الاعتناء بي وأطفالي ، وكان لدي الكثير من الفواتير لأدفعها ولجعل الأمر أسوأ ، كان لدي ائتمان سيء لذلك لم أستطع الحصول على قرض من أي بنك. كان لديّ فكرة مثالية لبدء عمل تجاري كمصمم شعر ولكن لم يكن لدي رأس مال للبدء ، لقد جربت جميع أنواع البنوك ولكن لم أفلح حتى أحالني زميلي في العمل إلى أحد المقرضين المهتمين بالإعلان لإعطاء قرض في 2 ٪ سعر الفائدة. لقد أرسلت إليهم بريدًا إلكترونيًا باستخدام عنوان بريدهم الإلكتروني الرسمي (loancreditinstitutions00@gmail.com) وتلقيت ردًا على الفور وتمت الموافقة على قرضي ، وتم توجيهي إلى موقع البنك حيث قمت بسحب قرضي البالغ 120،000.00 دولار إلى حسابي مباشرة. لقص القصة ، أنا فخور بشركة مصفف الشعر الخاص بي وأعد بأن أشهد للعالم كيف تغيرت حياتي .. إذا كنت بحاجة إلى أي نوع من القروض ، أنصحك بالاتصال بمؤسسات الائتمان الائتمانية والحصول على خدمات مالية. (loancreditinstitutions00@gmail.com) أو WhatsApp: +393510483991

    ردحذف
  4. يوم سعيد ، أنا السيدة رهف محمد ، أعيش حاليًا في عمان مسقط ، أنا امرأة متزوجة في الوقت الحالي ولدي طفلين وكنت عالقًا في وضع مالي بحلول مارس 2021 وكنت بحاجة إلى إعادة تمويل ودفع فواتيري لأدوية ابني . حاولت البحث عن قروض من مختلف شركات الإقراض الخاصة والشركات ولكن لم تنجح أبدًا ، ورفضت معظم البنوك ائتماني. ولكن كما يشاء الله ، تعرفت على رجل الله على قرض خاص من قبل صديق يدعى السيد رودريك وحصلت على مبلغ قرض قدره 75000.00 ريال عماني واليوم أنا صاحب عمل وأولادي يقومون بعمل جيد في اللحظة. عزيزي ، إذا كان يجب عليك الاتصال بأي شركة فيما يتعلق بتأمين قرض بسعر فائدة منخفض بنسبة 2 ٪ وخطط وجداول سداد أفضل ، يرجى الاتصال بالسيد جود شانكو ، فهو لا يعرف أنني أفعل ذلك ولكني سعيد جدًا الآن وقررت أن أطلع الناس عليه أكثر ، فهو يقدم جميع أنواع القروض للأفراد والشركات على حد سواء وأريد أن يباركه الله أكثر. يمكنك التواصل مع شركته من خلال هذا البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@gmail.com) أو WhatsApp: +393510483991

    ردحذف
  5. كيف حصلت على مبلغ القرض المطلوب من شركة قروض موثوقة وموثوق بها في الأسبوع الأخير من البريد الإلكتروني للرد الفوري: loancreditinstitutions00@gmail.com أو WhatsApp: +393510483991

    مرحبًا بالجميع ، اسمي السيد محمد ، أنا من المملكة العربية السعودية ، أنا هنا لأشهد كيف حصلت على قرضي من مؤسسات الائتمان (loancreditinstitutions00@gmail.com) بعد أن تقدمت بطلب مرتين من مختلف المقرضين الذين طالبوا لكي أكون مقرضًا هنا هذا المنتدى ، اعتقدت أن إقراضهم حقيقي وقد تقدمت بطلب لكنهم لم يمنحوني قرضًا أبدًا حتى يقدمني أحد أصدقائي إلى مؤسسات ائتمان القروض ، الرئيس التنفيذي لإدارة رأس المال الذي وعد بمساعدتي في الحصول على قرض من رغبتي وقد فعل حقًا ما وعد به دون أي شكل من أشكال التأخير ، لم أفكر أبدًا أنه لا يزال هناك مقرضو قروض موثوق بهم حتى التقيت بمؤسسات ائتمان القروض التي ساعدتني حقًا في الحصول على قرض بقيمة 125000.00 دولار وغيرت حياتي للأفضل. لا أعرف ما إذا كنت بحاجة إلى قرض عاجل أيضًا ، فلا تتردد في الاتصال بمؤسسات القرض الائتماني عبر Whatsapp: +393510483991 البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@gmail.com)

    وفكر في جميع مشاكلك المالية التي تم معالجتها وحلها. شارك هذا لمساعدة الروح الآن ، شكرًا

    ردحذف
  6. مرحبا بالجميع اسمي مكسيم. وأنا من الولايات المتحدة الأمريكية ، شيكاغو ، لقد كنت على الإنترنت وسمعت أشخاصًا يقولون إنهم تعرضوا للخداع من قبل وأنا بحاجة ماسة إلى قرض ، لذلك كنت أخشى التقدم بطلب للحصول على قرض عبر الإنترنت ، رأيت 3 أشخاص يشهدون بشأن قرض السيد إيليا الشركة التي حصلوا عليها من هناك قرضًا ، لم أتقدم بطلب للحصول على قرض من قبل ، وكنت خائفًا جدًا من التعرض للخداع ، لكنني صدقت ما يقوله الناس والتقدم بطلب من شركة القروض وكان كل شيء على ما يرام وطلبوا مني إرسال رسوم التحويل التي ستُستخدم لتحويل 30 ألف دولار أمريكي عندما أخبروني أنني كنت خائفًا جدًا من أنها خدعة ، لذا جلست وفكرت في الأمر وعدت إليهم وأخبرهم أنني لم أفعل هذا من قبل ولكن قال السيد إيليا إنني يجب أن أثق بهم بأنهم سيساعدونني ، لذا فعلت ذلك وذهبت لإرسال الرسوم التي قالوا إن عليّ إرسالها لتحويل قرضي اليوم فقط تلقيت تنبيهًا من البنك الذي أتعامل معه يفيد بوجود أموال في حسابي. اليوم ، أنا سعيد جدًا لأنني لم أخدع من قبل وحصلت على قرضي مرة واحدة ، لذا فأنا الآن سعيد وسأكون سعيدًا أنا وعائلتي أيضًا ، لذا يجب على أي شخص يحتاج إلى قرض التقدم من هذه الشركة دون تعرضه للخداع لأنه كذلك حقيقي وعظيم وأدعو الله أن يستمر في استخدامه لمساعدة الناس من هناك قروض. عنوان بريدها الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com
    ما هو التطبيق: +393510483991

    مرة أخرى أظل مكسيم

    ردحذف
  7. انا اسكن في مدينة الجيزة في مصر واسمي الناصر اسامة عبد الله. أود أن أشكر شبكة Freedom Financial التي ساعدتني في الحصول على قرض. على مدار العام الماضي ، كنت أبحث عن مُقرض جيد عبر الإنترنت ، لإعطائي قرضًا لتسوية ديوني. لكن كل من قابلتهم هنا عبر الإنترنت خدعني ، وأخذ مني الكثير من المال دون تحقيق أي شيء منهم ؛ حتى قابلت أخيرًا شبكة Freedom Financial Network. لقد تمكنوا من إعطائي قرضًا بقيمة 300 ألف جنيه تقدمت به منهم. إنهم مقرضون صادقون وموثوقون. أنا سعيد الآن بحصولي على القرض. هل أنت مريض أم مديون؟ أرسل رسالة إليهم الآن بالعنوان أدناه.

    WhatsApp: +393509056428
    البريد الإلكتروني: FreedomFinancialNetwork@outlook.com

    ردحذف
  8. أنا سعيد جدًا وشكر لله على ما فعله في حياتي ، أنا السيدة جولييت دانيال من الولايات المتحدة الأمريكية بعد أربع سنوات من البحث عن قرض عبر الإنترنت ، نجح محتالو الإنترنت في أخذ مبلغ 13،000.00 دولارًا مني دون إعطائي قرضي ، لقد فقدت كل شيء لدي بسبب عملية الاحتيال ومنذ أن كنت خائفًا من الاتصال عبر الإنترنت بشأن القرض. ذات يوم ، بينما كنت أتصفح ، رأيت تعليقًا من امرأة اسم السيدة آنا من أوكرانيا تشكر فرع يونيكريديت في إيطاليا على إقراض قرض قائلة إنه إذا كان هناك أي شخص يحتاج أيضًا إلى قرض ، فعليه الاتصال بالشركة وسوف يقرضون بالتأكيد أي قرض لأي شخص ، لذلك أخذت بريدًا إلكترونيًا واتصلت بهم ، لدينا كل اتفاق لسداد القرض وقدمت حسابي المصرفي إليهم وأخبروني أنني سأستلم قرضي خلال 72 ساعة وصدمتني الأكبر ، 72 ساعة بالضبط ، أرسل لي البنك تنبيهًا بتأكيد أن فرع يونيكريديت في إيطاليا قد حول مبلغ قرضي البالغ 87،000.00 دولارًا إلى حسابي. قلق الماضي لا مزيد من الاتصال بالشركة المناسبة التي يمكنها إقراض القرض. اتصل بهذه الشركة عبر البريد أو whatsapp: +393509811524 بحيث يكون عنوان بريدهم هو: Unicreditbranchitaly@accountant.com
    ويرجى الحذر من عمليات الاحتيال عبر الإنترنت ، فمعظم رسائل البريد الإلكتروني للمقرضين التي تراها عبر الإنترنت كلها عمليات احتيال ، لذا اتصل بفرع يونيكريديت في إيطاليا لأنهم قادرون على إعطائك شكراً للقرض.

    ردحذف
  9. اسمي En-Nesyri من المغرب نيابة عني وعن عائلتي ، أشكر مؤسسات التسليف على اللفتة الطيبة تجاهي وعائلتي ، وذلك بفضل الشركة الطيبة والطيبة التي أنقذتني من الأعباء المالية واليوم أنا خالي من الديون مرة أخرى بعد العديد من التجارب السيئة من العديد من شركات القروض ، لم أكن أعتقد أن مثل هذه الشركة الجيدة للقروض لا تزال موجودة حتى قدمني صديق لي إلى شركة القروض الرائعة هذه وقرأت عن كيف ساعدت الكثير من الناس في الحصول على قروض ، لذلك أنا جربها بسعر فائدة منخفض بنسبة 2٪ ، لقد حصلت أخيرًا على 30،000 يورو ، نحن نقوم بتجديد منزلنا ، يمكنك أيضًا المحاولة ، البحث عن قرض لبدء عمل تجاري ، أو قرض سيارة ، أو فاتورة منزل أو رسوم دراسية ، اتصل بها في أي وقت من خلال البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com
    جهة اتصال whatsapp: +393512114999

    ردحذف
  10. يوم جيد للجميع
    اسمي فاطمة السيد احمد من الاردن. أنا هنا لأشكر مؤسسات الإقراض الائتمانية ، الشركة التي ساعدتني في تلبية احتياجاتي المالية لمنح قرض بقيمة 70،000.00 دينار أردني الذي طلبته. إنهم شركة جيدة ، لقد ساعدوا الكثير من الناس وهم على استعداد لمساعدتك. E_MAIL لهم على {loancreditinstitutions00@gmail.com} أو whatsapp: +393512114999

    ردحذف
  11. شهادة القرض بين خاص
    إذا وجدت الابتسامة فهذا بفضل
    إلى مؤسسات الإقراض الائتمانية التي حصلت على قرض بقيمة 100000 يورو وتلقى اثنان من زملائي أيضًا قروضًا من
    هذا الرجل دون أي صعوبة بنسبة 2%
    كل سنة. أنصحك ألا تخدع نفسك
    شخص إذا كنت تريد فعلا تقديم طلب
    من القرض النقدي لمشروعك وأي شيء آخر. أنا أنشر
    هذه الرسالة لأن السيد أندرسون أحسن معي
    هذا القرض. لقد التقيت بهذا من خلال صديق
    السيد الصادق والكريم هو الذي سمح لي بالحصول على هذا القرض.
    ثم أنصح بالاتصال وسوف يرضيك للجميع
    الخدمات التي تطلبها منه. هنا بريده
    الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512640785 أو +393512114999
    أو الاتصال على: +393509313766

    ردحذف
  12. من السهل جدًا التعامل مع مؤسسات الائتمان الائتمانية. لقد حصلت للتو على قرض بقيمة 9000 دولار. من مؤسسات الائتمان القروض. لقد تمكنت من سداد ديوني وبدء مشروع تجاري صغير، كل ذلك بفضل مؤسسات القروض الائتمانية. أود أن أوصي بأي شخص في حاجة ماسة إلى قرض. للاتصال بهذه الشركة. البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@gmail.com. أو التواصل واتس اب: +393512640785
    السكرتير : +393509313766. الإدارة: +393512114999.

    شكرًا لك

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.